مصر : تفاصيل 6500 وظيفة خالية تعلن عنها وزارة الزراعة قريباً

بتاريخ الأربعاء، 25 مارس 2015

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن فتح باب الترشح قريبا أمام شباب الأطباء البيطريين في الوظائف الحكومية لسد العجز البالغ نحو 6500 وظيفة طب بيطري في مختلف المحافظات. 

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د.صلاح الدين هلال، في تصريحات له الأربعاء 25 مارس، إن هناك عجزا في الأطباء البيطريين وصل إلى 6500 طبيب بيطري، وليس 2165 طبيبا كما يردد البعض، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن بدء تلقي أوراق الراغبين في العمل في الوظائف الجديدة وفق المعايير التي يتم وضعها في هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة. 

وأكد هلال حرصه الشديد على تنفيذ القرار الخاص بالإشراف البيطري على المزارع، وضخ دماء جديدة من الشباب في شريان الطب البيطري خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار إستراتيجية الدولة للاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية، ورفع مستوى الفلاح المصري والإشراف الطبي على المزارع حماية للبلاد، والموارد البشرية الحقيقية التي تخدم الفلاح في مصر. 

وقال طه إن الوزير تعهد باستعجال هيئة الطب البيطري لتنفيذ قرار الإشراف البيطري على المزارع الذي يصب في صالح المواطنين وأصحاب المزارع ويدعم القضاء على البطالة في صفوف شباب الأطباء البيطريين.